قطر تسجل رقما قياسيا كأول منتخب مستضيف للبطولة يخسر أمام ضيفه الإكوادور

قطر والإكوادور

حقق منتخب الإكوادور فوزا كبيرا على ضيفه المنتخب القطري بنتيجة 2 - 0 في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم 2022 (مونديال قطر) وبذلك أصبح العنابي أول منتخب مستضيف البطولة على أرضه يخسر المباراة الافتتاحية أمام ضيفه في تاريخ مسابقة كأس العالم، وسجل ثنائية الإكوادور إينر فالينسيا الأول من ركلة جزاء والثاني من ركلة رأسية.


وتصدر منتخب الإكوادور بفضل هذا الانتصار جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وتذيل العنابي الترتيب بدون نقاط، في انتظار مباراة هولندا والسنغال غدًا.


وسجل إنير فالينسيا أسرع هدف في تاريخ كأس العالم لصالح الإكوادور بعد مرور 3 دقائق من عمر المباراة، لكن يتدخل حم اللقاء ويقرر إلغاء الهدف بداعي التسلل على فالينسيا، وشهدت الدقائق الأولى تفوق واضح من لاعبي الإكوادور على مستوى السيطرة والاستحواذ على الكرة.


واحتسب دانيلي أوسانو حكم مباراة الافتتاح ركلة جزاء في الدقيقة 15 لصالح منتخب الإكوادور بعد عرقلة من الحارس سعد الدوسري على المهاجم فالينسيا، ونفذ إنير فالينسيا ركلة جزاء الإكوادور بتسديدة رائعة من علامة الجزاء تسكن مرمى الحارس سعد الدوسري.


وضاعف إنير فالينسيا أهداف الإكوادور وأهدافه خلال الدقيقة 31 من عمر اللقاء، حيث أرسل أنجيلو بريسيادو كرة مقوسة من الجهة اليمنى لداخل منطية الجزاء، استقبلها إينر فالينسيا بتسديدة رأسية قوية سكنت شباك الحارس سعد الدوسري.


وشهد الوقت بدل الضائع من الشوط الأول كرة عرضية مرسلة عن طريق حسن الهيدوس لاعب قطر إرتقي لها المعز علي بتسديدة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى، وأطلق إيبارا لاعب الضيوف تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس سعد الدوسري بنجاح.


وأطلق أكرم عفيف لاعب منتخب قطر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75 مرت دون خطورة على مرمى الحارس هيرنان جاليندز، وخلال الدقيقة 87 أطلق محمد مونتاري تسديدة أخرى من يمين منطقة الجزاء مرت فوق العارضة العلوية، وانتهت المباراة بفوز الإكوادور على قطر بثنائية نظيفة.