دوري أبطال أوروبا ... ريال مدريد يختتم مشواره في دور المجموعات بإطلاق 5 قذائف في مرمى سيلتك

ريال مدريد

نجح ريال مدريد في تحقيق فوز ساحق على فريك سيلتك بنتيجة 5 - 1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الخيرة من دوري أبطال أوروبا، وسجل للريال كلا من لوكا مودريتش ورودريجو جوس وماركو أسينسيو وفينسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي، فيما سدل جواو فيليبي هدف سيلتك الوحيد.


وارتفع رصيد ريال مريد لنحو 13 نقطة منفردا بصدارة المجموعة بفارق نقطة عن أر بي لايبزيج الوصيف، بينما تجمد رصيد سيلتك صاحب المركز الرابع عند نقطتين.

بدأت المباراة بأفضلية نسبية من لاعبي ريال مدريد وفي الدقيقة الخامسة احتسبت حكمة المباراة ركلة جزاء لصالح الملكي لوجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء علي موريتز جنز مدافع سيلتك، نفذها لوكا مودريتش بتسديدة لا ترد في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جو هارت الذي فشل في التصدي لها.


وشهدت الدقيقة 18 محاولة هجومية خطيرة للريال بعد هجمة سريعة على الطرف الأيمن أنهاها ماركو أسينسيو بتمرير الكرة إلى فينسيوس الذي أطلق تسديدة من لمسة واحدة نجح الحارس جو هارت في التصدي لها منقذا مرماه من هدف محقق.


وسجل رودريجو سيلفا الهدف الثاني للريال في الدقيقة 21 بعدما احتسبت حكمة المباراة ركلة جزاء ثانية لريال مدريد لوجود لمسة يد علي مات أوريلي لاعب سيلتك داخل منطقة الجزاء، نفذها رودري بتسديدة صاروخية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس جو هارت.


وأهدر يوسيب يورانوفيتش هدف محقق لسيلتك في الدقيقة 35 بعدما احتسبت الحكمة ركلة جزاء لصالح فريق سيلتك نتيجة عرقلة متعمدة داخل منطقة الجزاء من فيرلان ميندي مدافع الريال على ليل أبادا لاعب سيلتك، نفذها يورانوفيتش بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى نجح الحارس كورتوا في التصدي لها.


وأحرز ماركو أسينسيو الهدف الثالث للريال خلال الدقيقة 51 بعد انطلاقة سريعة من دانييل كاباخال على الجبهة اليمنى أنهاها بإرسال كرة عرضية أرضية قابلها أسينسيو بتسديدة صاروخية اخترقت مرمى الحارس سيلتك من الاوية اليسرى.


وخلال الدقيقة 62 سجل فينسيوس جونيور الهدف الرابع للميرنجي بعدما أرسل فيديريكو فالفيردي كرة عرضية من الطرف الأيمن لداخل منطقة الجزاء جيث قابلها فينسيوس بتسديدة من لمسة واحدة اخترقت مرمي الحارس جو بارت.


وأضاف فالفيردي الهدف الخامس لنادي الملكي خلال الدقيقة 71 بعدما وصلت الكرة إلى لوكاس فاسكيز الذي يرسل تمريرة أرضية من الجبهة اليمنى استقبلها فيديريكو المتمركز داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية تسكن الزاوية اليمنى لمرمى سيلتك.


ونجح بوتا لاعب سيلتك في هز شباك ريال مدريد في الدقيقة 84 بعدما تحصل سيلتك على ركلة جرة مباشرة مننقطة قريبة على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، نفذها بوتا بتسديدة صاروخية مباشرة تمر من فوق الحائط البشري وتسكن الزاوية اليمنى لمرمى تيبو كورتوا، وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد على سيلتك بخمسة أهداف مقابل هدف.