المونديال.. السعودية تدخل التاريخ بالفوز على الأرجنتين في كأس العالم

السعودية والأرجنتين

حقق المنتخب السعودي بقيادة فوز تاريخي على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2 - 1 في المباراة الافتتاحية لمشوار المنتخبين في كأس العالم 2022 وسجل صالح الشهري وسالم الدوسري ثنائية فوز السعودية، بينما سجل ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الوحيد من ركلة جزاء، في مباراة شهدت تفوق الأرجنتين في الشوط الأول لكن سرعان ما هز الأخضر السعودي شباك الحارس داميان مارتينيز بهدفين في أقل من ست دقائق.


وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعدما تحصل على نقاط اللقاء، بينما احتل منتخب الأرجنتين المركز الأخير بدون نقاط، ويعد فوز السعودية على الأرجنتين هو الفوز الأول للأخضر على التانجو الأرجنتيني في تاريخ مواجهات المنتخبين.


تقدمت الأرجنتين بهدف في الدقيقة الثامنة عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها التانجو الأرجنتيني بعد إمساك سعود عبد الحميد بقميص لياندرو باريديس، نفذها ليو ميسي بتصويبة صاروخية من علامة الجزاء مرت علي يمين الحارس محمد العويس لداخل الشباك، وشهدت الدقيقة 22 هدف ملغي لصالح الأرجنتين عن طريق ليونيل ميسي بداعي التسلل على البرغوت.


ونجح صالح الشهري في تسجيل هدف التعادل للمنتخب السعودية خلال الدقيقة 48 بعدما أرسل فراس البريكان تمريرة باتجاه زميله صالح الشهري الذي أطلق تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى أسفل مرمي الحارس داميان مارتينيز.


وضاعف سالم الدوسري أهداف الأخضر السعودي خلال الدقيقة 53 من عمر المباراة، حيث أطلق الدوسري كرة قوية بعد مجهود جبار ومراوغة رائعة من يسار منطقة الجزاء سكنت شباك داميان مارتينيز حارس الأرجنتين.


وأنقذ محمد العويس حارس السعودية مرمى بلاده من هدف محقق بالدقيقة 64 بعد عرضية من الجهة اليسرى استقبلها تاليافيكو بتسديدة قوية من داخل منطقة الست ياردات تصدى لها العويس ببراعة، وخلال الدقيقة 77 أرسلت كرة عرضية لصالح الأرجنتين من الطرف الأيسر إرتقي لها مارتينيز بتسديدة قوية مرت دون خطورة على مرمى الأخضر.