المكسيك تُلحق بالأخصر السعودي هزيمة قاتلة في كأس العالم 2022 قبل مغادرة المونديال

منتخب السعودية

حقق منتخب المكسيك الفوز على السعودية بنتيجة 2 - 1 في مباراة كتبت النهاية لمشوار الأخضر في المونديال، وأقيمت لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم 2022 وسجل هنري مارتن ميكس ولويس تشافيز هدفي المكسيك، فيما وقع سالم الدوسري على هدف السعودية، واحتل الأخضر السعودي المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بينما جاءت المكسيك في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.


بدأت المباراة بهجمات متبادلة من الطرفين، حيث شهدت الدقيقة الثالثة هجمة أولى للمنتخب المكسيكي أنهاها لويس تشافيز بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرت دون خطورة على مرمى محمد العويس، وجاء رد الأخضر السعودي سريعا عن طريق صالح الشهري الذي أطلق تسديدة من على حدود منطقة الجزاء تصل مباشرة للحارس جييرمو أوتشوا.


أنقذ محمد العويس حارس مرمى المكسيك مرمى بلاده من هدف محقق في الدقيقة الرابعة بعد عرضية مرسلة من منتصف الملعب إلى أليكسيس فيجا المنطلق بشكل ذكي خلف الدفاع السعودي لينفرد بالمرمى قبل أن يطلق تسديدة مباشرة تصدى لها محمد العويس حارما منتخب المكسيك من التقدم.


وسجل هنري مارتن الهدف الأول لمنتخب المكسيك في الدقيقة 47 بعد كرة عرضية مرسلة من ركلة ركنية جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها سيزار مونتيس بلمسة رائعة هيأت الكرة إلى هنري مارتن الذي سددها مباشرة داخل مرمى الحارس محمد العويس.


وضاعف لويس تشافيز أهداف منتخب المكسيك خلال الدقيقة 52 من عمر المباراة، حيث ركلة حرة مباشرة من نقطة خطيرة بالقرب من منطقة الجزاء تشافيز بتسديدة صاروخية مباشرة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس محمد العويس.


وأحرز سالم الدوسري أول أهداف السعودية في الوقت بدل الضائع بعد مجموعة من التمريرات القصيرة السريعة المتبادلة بين سالم الدوسري وهتام باهبري استغلها الأول في اختراق منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية سكنت مرمى جييرمو أوتشوا حارس المكسيك.