المونديال.. السنغال تحقق الفوز على الإكوادور وتصعد للثمن النهائي من كأس العالم

منتخب السنغال

نجح المنتخب السنغالي في حجز مقعدًا بإسمه في ثمن نهائي كأس العالم 2022 بعدما حقق فوز مستحق وغالي على منتخب الإكوادور بنتيجة 2 - 1 في ختام مشوارها في دور مجموعات مونديال قطر 2022 وسجل للسنغال إسماعيلا سار (44) من ركلة جزاء وخاليدو كوليبالي (70)، بينما سجل مويسيس كايسيدو(67) هدف الإكوادور.


بذلك تصعد السنغال رفقة هولندا للدور ثمن النهائي عن المجموعة الأولى، بعدما تصدر منتخب هولندا الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن أسود السنغال أصحاب المركز الثاني، بينما جاء منتخب الإكوادور في المركز الثالث بعدما توقف رصيده عند 4 نقاط.


احتسب حكم المباراة خلال الدقيقة 42 ركلة جزاء لصالح إسماعيلا سار لاعب منتخب السنغال على بييرو هينكابي، نفذها سار بتسديدة قوية من علامة الجزاء مرت من على يسار الحارس هيومان جاليندر إلى داخل الشباك.


أدرك منتخب الإكوادور هدف التعادل أمام السنغال في الدقيقة 67 عن طريق مويسيس كايسيدو، حيث أرسلت كرة عرضية من ركلة ركنية جهة اليمين حاول فيليكس توريس تسديدها لكنها تصل إلى كايسيدو الذي يسددها مباشرة سكنت مرمى الحارس إدوارد ميندي.


جاء رد المنتخب السنغالي بتسجيل هدف التقدم من جديد خلال الدقيقة 70 بعد كرة عرضية مرسلة من ركلة حرة من الجانب الأيمن حاول دفاع الإكوادور تشتيتها لكن الكرة وصلت إلى خاليدو كوليبالي الذي سددها بقوة من يمين منطقة الجزاء سكنت مرمى الحارس هيومان جاليندر.


خلال الدقيقة 77 أطلق بلاتا تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها إدوارد ميندي، وبعد دقائق سدد برلاي ديا لاعب السنغال كرة قوية من يمين منطقة جزاء الإكوادور مرت بجانب القائم الأيسر وانتهت المباراة بفوز السنغال على الإكوادور بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم.