كأس العالم.. إسبانيا تحقق أكبر فوز في تاريخها على كوستاريكا

إسبانيا

حقق منتخب إسيانيا فوز عريض وتاريخي على كوستاريكا بنتيجة 7 -0 في مباراة أقيمت لحساب الجولة الأولي من كأس العالم, وتلقت كوستاريكا الهزيمة الأكبر في تاريخها مقابل أكبر انتصار للمنتخب الإسباني في تاريخه, وسجل أولمو وأسينسيو وتوريس "هدفين" وجافي وسولير وموراتا أهداف فوز الماتادور الإسباني.


وتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع المنتخب الياباني الوصيف, بينما تذيل منتخب كوستاريكا الترتيب بدون نقاط.


تقدم الماتادور الإسباني بالهدف الأول خلال الدقيقة 11 بعد تبادل رائع للكرة بين دافي وداني أولمو الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت من فوق الحارس كيلور نافاس الذي خرج من مرماه لداخل الشباك


وضاعف ماركو أسينسيو أهداف المنتخب الإسباني خلال الدقيقة 21 بعدما أرسل جوردي ألبا كرة عرضية من الجهة اليسرى لدخل منطقة الجزاء استقبلها ماركو أسينسيو تسديدة قوية مرت من علي يسار الحارس كيلور نافاس وسكنت الشباك.


واحتسب الحكم ركلة جزاء لثالح إسبانيا خلال الدقيقة 29 نتيجة وجود عرقلة متعمدة من أوسكار دوراتي على المدافع جوردي ألبا, نفذها جوردي ألبا بنجاح مسجلا الهدف الثالث لإسبانيا.


وسجل فيران توريس رابع أهداف منتخب إسبانيا في الدقيقة 54 بعدما وصلت الكرة إلي فيران توريس الذي اطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس وحدث ارتباك دفاعي لدى دافاعات كوستاريكا استغله توريس في تسديد الكرة داخل الشباك.


وأضاف مارتن جافي الهدف الخامس للماتادور خلال الدقيقة 74 من عمر المباراة حيث أرسل ألفارو موراتا تمريرة من على يسار منطقة الجزاء استقبلها جافي بتسديدة رائعة من لمسة واحدة اصطدمت بالقائم الأيسر قبل أن تسكن المرمى.


وأحرز كارلوس سولير الهدف السارس للاسبان خلال الدقيقة 90 بعد تمريرة عرضية أرسلها نيكو ويليامز من الجهة اليمنى شتتها نافاس بقبضة يده لتصل إلى سولير الذي وضعها بتسديدة في الشباك, ثم سجل ألفارو موراتا الهدف السابع بالوقت بدل الضائع عن طريق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت في أقصى الزاوية اليمني للمرمى.