تونس تحصد النقطة الأولى بالتعادل أمام الدنمارك في كأس العالم 2022

تونس والدنمارك

نجح المنتخب التونسي في فرض التعادل على نظيره الدنماركي بنتيجة 0 - 0 في مباراة جمعت المنتخبين مساء اليوم علي ستاد المدينة التعليمية لحساب الجولة الأولى من كأس العالم 2022 وتقاسم المنتخبين نقاط المباراة بواقع نقطة لكل منهما وتتصدر تونس الترتيب مؤقتا برصيد نقطة يليها منتخب الدنمارك.


بدأ اللقاء بتفوق لاعبي تونس على نظرائهم الدنماركين وأطلق يوسف المساكني في الدقيقة الثالثة كرة قوية اصطدمت في وجه أندرياس كريستنسن، وفي الدقيقة 11 أطلق محمد دراجير تسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في كريستنسن إلى ركلة ركنية من جهة اليسار نفذها أنيس بن سليمان بإرسال عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المساكني بضربة رأسية من على القائم الأول تمر فوق العارضة.


وشهدت الدقيقة 23 هدف ملغي لصالح تونس بداعي التسلل على عصام الجبالي مسجل الهدف، وأنقذ كاسبر شمايكل حارس مرمى الدنمارك شباكه من هدف خلال الدقيقة 42 بعد إنفراد بالمرمى عن طريق عصام الحبالي الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها شمايكل لخارج الملعب.


وأنقذ الحارس أيمن دحمان مرماه من هدف محقق خلال الدقيقة 69 بعدما أطلق كريستيان إريكسن تسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها دحمان من يسار المرمى، وخلال الدقيقة 76 أطلق أندرياس كورنيلويس تسديدة من خارج منطقة الجزاء لصالح الدنمارك مرت بالقرب من القائم الأيمن للمرمى.


واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع من عمر الشوط الثاني، وخلال هم أرسل كريستيان إريكسن كرة عرضية من ركلة ركنية جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع تونس عن مناطق الخطورة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف بين تونس والدنمارك.