المونديال.. وهبي الخرزي يهدي تونس فوز تاريخي على فرنسا قبل الخروج من كأس العالم

منتخب تونس

حقق المنتخب التونسي فوز تاريخي على منتخب فرنسا بطل العالم بهدف نظيف حمل توقيع وهبي الخرزي خلال المباراة التي جمعت المنتخبين في ختام مشوارها بدور مجموعات كأس العالم 2022 وخرجت تونس رسميا من مونديال قطر بعدما احتلت المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن فرنسا وأستراليا المتأهلين للدور ثمن النهائي عن المجموعة الرابعة.


ألغى حكم المباراة ماثيو كونجر هدف لمنتخب تونس خلال الدقيقة التاسعة بداعي التسلل، حيث نفذ وهبي الخرزي ركلة حرة من نقطة قريبة على حدود منطقة الجزاء جهة اليسار عن طريق إرسال عرضية لداخل منطقة الجزاء استقبلها نادر الغندري بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت يمين مرمى الحارس ستيف مانداندا.


كانت أخطر هجمة للمنتخب الفرنسي خلال الدقيقة 25 بعد تمريرة من فوفانا وصلت إلى كينجسلي كومان الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجوار مرمى أيمن دحمان، وفي الدقيقة 34 كاد وهبي الخرزي لاعب منتخب تونس أن يسجل الهدف الأول لبلاده بعدما سدد تصويبة تصدى لها مانداندا بنجاح.


قدمت النسور التونسية أداءا رائعا أمام ديوك فرنسا في الشوط الأول، بعد صنع الكثير من الفرص للتهديف لكنها لم تترجم لأهداف باستثناء الهدف الملغي، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، وشهدت الدقيقة 53 خطأ فادح من مدافع فرنسا استغله العيدوني في استخلاص الكرة وتسديد كرة مرت أعلى مرمى الحارس مانداندا.


سجل وهبي الخرزي الهدف الأول في الدقيقة 58 بعد كرة مقطوعة عن طريق السخيري الذي مررها إلى عيسى العيدوني ليقوم الأخير بتمريرة مميزة إلى وهبي الخرزي الذي مر بشكل رائع باتجاه منطقة الجزاء ومن ثم أطلق تسديدة أرضية ضعيفة تسكن أسفل يسار مرمى الحارس ستيف مانداندا.


أدرك منتخب فرنسا هدف تعديل النتيجة خلال الوقت بدل الضائع بعد كرة عرضية لصالح فرنسا أبعدها مدافع تونس بشكل خاطئ لتصل إلى أنطوان جريزمان الذي سدد كرة من لمسة واحدة سكنت مرمى الحارس أيمن دحمان، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل على جريزمان.