الونديال.. الأرجنتين تهزم أستراليا وتضرب موعدا مع هولندا في ربع نهائي كأس العالم

الأرجنتين

نجح منتخب التانجو الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي في العبور للدور ربع نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد الفوز على منتخب أستراليا بنتيجة 2 - 1 في الدور ثمن النهائي من مونديال 2022 وسجل للأرجنتين كلا من ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز في الدقيقتين 35 و57 متتاليين، فيما سجل إينزو فرنانديز هدف أستراليا في الدقيقة 77 بالخطأ في مرماه.


بذلك يضرب منتخب الأرجنتين موعدا مع نظيره منتخب هولندا يوم الجمعة القادم على ملعب "لوسيل" في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022.


افتتح ميسي التسجيل لصالح الأرجنتين خلال الدقيقة 35 بعدما وصلت الكرة إلى أليخاندرو جوميز ليمررها إلى ميسي الذي يمررها بدوره إلى أليكسيس أليستر وينطلق نحو منطقة الجزاء حيث وصلت الكرة إلى أوتامندي الذي يمرر كرة قصيرة جدا لميسي ليطلق الأخير تسديدة قوية مرت في الجهة اليمنى لمرمى الحارس ماثيو رايان.


ونجح جوليان ألفاريز في مضاعفة أهداف الأرجنتين في الدقيقة 57 بعد خطأ قاتل من الحارس ماثيو رايان عقب ضغط من الدفاع عليه استغله جوليان ألفاريز في قطع الكرة وأطلق تسديدة قوية مرت مباشرة داخل المرمى الخالي.


وسجل إنزو فيرنانديز هدف تقليص الفارق خلال الدقيقة 77 بالخطأ في مرماه، حيث تصل الكرة لكريج جودون الذي أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في جسد اللاعب إنزو فيرنانديز وتمر مباشرة في أقصى يسار مرمى الحارس إيميليانو مارتينيز.


وخلال الدقيقة 81 توغل عزيز بيهيتش لاعب أستراليا بالكرة في الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة قوية أبعدها ليساندرو مارتينيز مدافع الأرجنتين لخارج الملعب، وأنقذ الحارس إيميليانو مارتينيز مرماه من هدف محقق في الدقيقة 90+7 بعدما استلم جرنج كول الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة نجح الحارس مارتينيز في التصدي لها.