المونديال.. ميسي يقود الأرجنتين لتحقيق حلم التتويج بكأس العالم 2022

الأرجنتين

نجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كأس العالم 2022 مونديال قطر بعد الفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية، حيث انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف للأرجنتين سجلها ليونيل ميسي "هدفين" وأنخيل دي ماريا "هدف" مقابل هاتريك كيليان مبابي.


وأعطى الحكم سيمون مارسينياك ركلة جزاء للأرجنتين خلال الدقيقة 21 بعد عرقلة من عثمان ديمبيلي لاعب فرنسا على أنخيل دي ماريا مهاجم التانجو الأرجنتيني، نفذ ليونيل ميسي ركلة الجزاء بتسديدة أرضية مرت في الزاوية اليسرى السفلية لمرمى الحارس هوجو لوريس.


وضاعف أنخيل دي ماريا أهداف منتخب الأرجنتين في الدقيقة 36 بعد هجمة مرتدة رائعة أنهاها أليكسيس ماك أليستر بإرسال عرضية أرضية من جهة اليمين باتجاه دي ماريا الذي أطلق تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار مرمى الحارس هوجو لوريس.


واحتسب مارسينياك حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فرنسا خلال الدقيقة 79 بعد عرقلة متعمدة داخل منطقة الجزاء من أوتاميندي لاعب الأرجنتين على راندال كولو مواني، نفذها الشاب كيليان مبابي بتسديدة مباشرة من علامة الجزاء لم يتمكن الحارس إيميليانو مارتينيز من التصدي لها رغم اندفاعه نحوها.


ونجح كيليان مبابي في تسجيل هدف التعديل بالدقيقة 82 من عمر المباراة بعد تمريرة مساعدة أرسلها ماركوس تورام باتجاه مبابي الذي أطلق تسديدة قوية من يسار منطقة جزاء الأرجنتين مرت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمي الحارس مارتينيز.


وذهبت المباراة للأشواط الإضافية بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي للقاء، وتقدم منتخب الأرجنتين بهدف في الدقيقة 109 بعدما سدد لاوتارو مارتينيز تصويبة قوية أبعدها الحارس لوريس ووصلت إلى ميسي الذي أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة ال6 ياردات سكنت منتصف مرمى الحارس هوجو لوريس.


وحصل منتخب فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 117 نتيجة وجود لمسة يد على جونزالو مونتيل داخل منطقة الجزاء، نفذها كيليان مبابي بتسديدة مباشرة من علامة الجزاء في الجهة اليمنى لمرمى الحارس مارتينيز، ولجأ المنتخبين لركلات الجزاء التي حسمت اللقب للأرجنتين بعدما أضاع كينجسلي كومان وتشواميني ركلتي جزاء لفرنسا.