أرسنال يكتسح برايتون في مباراة ماراثونية بالدوري الإنجليزي

أرسنال

حقق نادي أرسنال انتصارًا غاليًا على مضيفه برايتون بنتيجة 4-2 في مباراتهما التي أقيمت لحساب الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي 2022-23، وسجل للأرسنال كلا من بوكايو ساكا وأوديجارد وإيدي نيكتاه ومارتينيللي في المقابل سجل لبرايتون الثنائي كاورو ميتوما وفيرجسون.


وابتعد أرسنال بصدارة جدول ترتيب البريميرليج بفضل نقاط تلك المباراة، حيث يحتل الأرسنال الصدارة برصيد 43 نقطة بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف، في المقابل توقف رصيد برايتون عند 24 نقطة وتراجع إلي المركز الثامن في الترتيب.


بدأت المباراة بتسجيل أرسنال هدف مبكر خلال الدقيقة الثانية بعدما أطلق جابرييل مارتينيللي تسديدة قوية من أمام المرمى اصطدمت في دفاع برايتون ثم وصلت إلى بوكايو ساكا الذي سدد كرة صاروخية من الجهة اليمنى على حدود منطقة الجزاء سكنت يسار مرمى الحارس روبرت سانشيز.


وضاعف مارتين أوديجارد أهداف المدفعجية قبل نهاية الشوط الأول خلال الدقيقة 39 بعد ركلة ركنية للأرسنال من الطرف الأيمن نفذها ساكا بإرسال كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء أبعدها مدافعي برايتون لتصل إلى مارتين أوديجارد الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.


وسجل إيدي نيكتاه الهدف الثالث للأرسنال في الدقيقة 47 بعدما أرسل جابرييل مارتينيللي كرة عرضية من جهة اليسار أبعدها روبرت سانشيز حارس برايتون بشكل غير صحيح لتصل إلى نيكتاه الذي تابعها بتسديدة قوية من أمام المرمى سكنت شباك برايتون.


ونجح كاورو ميتوما في تقليص الفارق بعدما سجل أول أهداف برايتون خلال الدقيقة 65 بعد تمريرة بينية رائعة عن طريق باسكال جروس وضعت زميله كاورو ميتوما في انفراد تام بالمرمى ليطلق الأخير تسديدة من داخل منطقة مرت في يسار مرمى الحارس آرون رامسديل.


وأضاف جابرييل مارتينيللي رابع أهداف أرسنال داخل مرمى برايتون خلال الدقيقة 72 بعد تمريرة حاسمة عم طريق مارتين أوديجارد باتجاه مارتينيللي الذي انطلق بالكرة من جهة اليسار ثم سدد تصويبة صاروخية بوجه القدم اليمنى من داخل منطقة العمليات تمر من بين أقدام الحارس لداخل الشباك


وأحرز إيفان فيرجسون الهدف الثاني لفريق برايتون في الدقيقة 77 بعد خطأ من ويليام ساليبا استغله فيرجسون في استخلاص الكرة قبل أن يطلق قذيفة أرضية سكنت منتصف مرمى الحارس رامسديل، وانتهت المباراة بفوز أرسنال على برايتون، وسجل كاورو ميتوما ثالث أهداف برايتون بالدقيقة 89 بعد تسديدة من يمين منطقة جزاء الجانرز سكنت الشباك.