إسبانيول يفرض التعادل 1-1 على برشلونة في الدوري الإسباني

برشلونة وإسبانيول

فرض نادي إسبانيول التعادل على برشلونة بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني، وافتتح ماركوس راشفورد التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 7 قبل أن يدرك إسبانيول هدف التعديل عن طريق خوسيلو في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، وشهد اللقاء طرد لاعبين هما جوردي ألبا لاعب البرسا وفينسيوس سوزا لاعب إسبانيول بعد حصولهم على إنذارين متتاليين خلال المباراة.


ومازال برشلونة يحتفظ بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعدما ارتفع رصيده لـ 38 نقطة بفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف، على الجانب الأخر تقدم فريق إسبانيول مركزًا في الترتيب محتلا حاليا المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.


وتقدم برشلونة بهدف مبكر سجله ماركوس راشفورد في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، حيث نفذ رافينيا ركلة ركنية من على يمين مرمى إسبانيول بإرسال عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أندرياس كريستنسن برأسية قوية هيأت الكرة أمام ماركوس ألونسو الذي ارتقى لها برأسية مرت داخل الشباك.


وشهدت الدقيقة 19 هجمة خطيرة لبرشلونة أنهاها ألبا بإرسال كرة عرضية مرسلة من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها ماركوس ألونسو بتسديدة قوية مرت بالقرب من القائم الأيمن، وخلال الدقيقة 32 انطلق نيكو ميلاميد لاعب إسبانيول ثم سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بقدم سيرجي روبيرتو ومرت إلى خارج الملعب.


وخلال الدقيقة 37 سدد رافينيا تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس ألفارو فرنانديز عن مرماه، وشهدت الدقيقة 43 ركلة حرة للبرسا من نقطة في وسط ملعب إسبانيول جهة اليمين نفذها رافينيا بإرسال كرة طولية لداخل منطقة الجزاء استقبلها جافي بضربة رأسية مرت دون خطورة على مرمى إسبانيول.


واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح إسبانيول خلال الدقيقة 71 لوجود عرقلة من ماركوس راشفورد مدافع برشلونة على خوسيلو ماتو لاعب إسبانيول، ونفذ الأخير ركلة الجزاء بتسديدة قوية من علامة الجزاء مرت في منتصف مرمى الحارس مارك شتيجن وسكنت الشباك.


وطُرد لاعب برشلونة جوردي ألبا بعدما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مدافع برشلونة نتيجة حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد الاعتراض على قرارات الحكم، ثم استعمل أنطونيو ماثيو لاهوز الكارت الأحمر مرة أخرى خلال الدقيقة 80 لطرد فينسيوس كوستا بعد حصول الأخير على الإنذار الثاني.