المونديال.. البرازيل تتخطى كوريا الجنوبية وتستعد لمواجهة كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم

البرازيل

حقق منتخب البرازيلي فوزًا ساحقًا على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 4 - 1 خلال مباراة جمعت المنتخبين مساء اليوم الاثنين لحساب منافسات دور الـ16 من كأس العالم 2022 وسجل للبرازيل كلا من فينيسيوس ونيمار ولوكاس باكيتا وريتشارليسون في المقابل سجل سونج بايك هدف كوريا الجنوبية.


وصعدت البرازيل للدور ربع النهائي على حساب كوريا الجنوبية، ومن المقرر أن يلتقي السيليساو مع منتخب كرواتيا على ستاد المدينة التعليمية في ربع نهائي كأس العالم 2022.


افتتح فينسيوس جونيور التهديف خلال الدقيقة الثامنة بعد انطلاقة سريعة على الطرف الأيمن عن طريق رافينيا الذي أنهاها بإرسال كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة جزاء كوريا الجنوبية حيث استقبلها فينيسيوس جونيور بتسديدة مباشرة مرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس كيم سيونج جيو.


واحتسب حكم المباراة كليمون توربان ركلة جزاء لصالح البرازيل في الدقيقة الحادية عشر بعد عرقلة من جونج وو يونج مدافع كوريا الجنوبية على ريتشارليسون داخل منطقة الجزاء، نفذها نجم باريس سان جيرمان بتسديدة أرضية قوية خدعت الحارس كيم سيونج ومرت مباشرة في الزاوية اليسرى لمرماه.


وسجل ريتشارليسون الهدف الثالث للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 29 بعد هجمة منظمة نفذت عن طريق عدد من التمريرات السريعة أنهاها تياجو سيلفا بتمريرة بينية وصلت إلى ريتشارليسون المنطلق بذكاء باتجاه منطقة العمليات وانفرد بالحارس قبل أن يسدد الكرة في الشباك الكورية.


وأضاف لوكاس باكيتا الهدف الرابع لمنتخب البرازيل في الدقيقة 36، حيث انطلق فينيسيوس جونيور بالكرة على الطرف الأيسر ثم أرسل عرضية متقنة من اليسار لداخل منطقة الجزاء قابلها لوكاس باكيتا بتسديدة مباشرة مرت في الزاوية اليمنى لمرمى كيم سيونج جيو حارس كوريا الجنوبية.


ونجح بايك سونج في تسجيل الهدف الاول للشمشون الكوري في الدقيقة 76 بعد ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى من منتصف ملعب البرازيل، نفذت بإرسال كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع السيليساو بشكل غير متقن ووصلت إلى بايك سونج الذي أطلق تسديدة صاروخية مرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى أليسون بيكر.