الكاميرون تودع المونديال بفوز تاريخي على البرازيل في ختام مجموعات كأس العالم 2022

الكاميرون والبرازيل

حقق منتخب الكاميرون بقيادة فينسنت أبو بكر انتصارا مدويا على على منتخب البرازيل بهدف نظيف وقع عليه أبو بكر خلال الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء الذي جمع المنتخبين لحساب الجولة الثالثة من كأس العالم 2022 وطُرد لاعب الكاميرون فينسنت أبو بكر خلال الدقيقة 90+3 بعد حصوله على إنذار ثاني بسبب خلع القميص.


ورغم فوز الكاميرون التاريخي إلا أنها فشلت في الصعود للدور الثاني بعد احتلالها المركز الثالث في الترتيب بأربع نقاط، خلف منتخبي البرازيل وسويسرا المتأهلين كأول وثاني عن المجموعة، ومن المقرر أن يلتقي منتخب البرازيل مع كوريا الجنوبية في دور الـ 16 يوم الاثنين القادم.


بدأت المباراة بضغط متواصل من لاعبي البرازيل لإحراز الهدف الأول، وخلال الدقيقة 14 أرسلت عرضية لصالح السليساو من الجهة اليمنى استقبلها جابرييل مارتينيللي بلمسة رأسية مرت لخارج الملعب، وخلال الدقيقة 38 أطلق ماثيوس تسديدة قربك من يمين منطقة الجزاء أمسكها الحارس مورايس مباشرة من يمين مرماه.


أنقذ ديفيس إباسي حارس مرمى الكاميرون بلاده من هدف محقق خلال الدقيقة 56 بعد تسديدة رأسية عن طريق جابرييل مارتينيللي من أمام المرمى داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ديفيس إباسي من أعلى وسط مرماه، وبعد دقيقتين سدد أنتوني لاعب البرازيل تصويبة بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء أبعدها إباسي من يمين مرماه.


وافتتح فينسنت أبو بكر التهديف خلال الدقيقة 90+2 لصالح منتخب الكاميرون، وذلك بعد توزيعة من جيروم مبيكيلي من الطرف الأيمن استقبلها لاعب نادي النصر السعودي بضربة رأسية قوية تغالط الحارس إيديرسون مورايس وتسكن الشباك، وانتهت المباراة بفوز الكاميرون على البرازيل هدف نظيف.