تشيلسي يعود لسكة الانتصارات بفوز غالي على بورنموث في الدوري الإنجليزي

تشيلسي وبورنموث

حقق تشيلسي فوزًا غاليًا على بورنموث بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت تشيلسي وبورنموث مساء اليوم في إطار الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وافتتح الألماني كاي هافيرتز التسجيل خلال الدقيقة 16 قبل أن يضاعف الإنجليزي ماسون ماونت أهداف البلوز في الدقيقة 24 من عمر المباراة.


بذلك يحتل فريق تشيلي المركز الثامن بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، في المقابل تجمد رصيد بورنموث عند 16 نقطة محتلا المركز الرابع عشر داخل جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي.


بدأت المباراة بهجمات متتالية من تشيلسي، وفي الدقيقة الثامنة انطلق مارك كوكوريلا لاعب البلوز بالكرة ثم أرسل كرة عرضية من على الجبهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء حيث استقبلها كاي هافيرتز المتواجد دون رقابة دفاعية بضربة رأسية غير متقنة تمر لخارج الملعب دون خطورة على مرمى بورنموث.


وافتتح كاي هافيرتز التسجيل في الدقيقة 16 بعد هجمة سريعة عن طريق رحيم ستيرلينج على الطرف الأيمن ثم أرسل تمريرة عرضية أرضية قابلها كاي هافيرتز بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت مباشرة مرمى الحارس مارك ترافرز.


وسجل ماسون ماونت الهدف الثاني لتشيلسي بالدقيقة 24 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة نفذت بمجموعة تمريرات سريعة أنهاها هافيرتز بتمريرة مساعدة هيأت الكرة إلى ماسون ماونت الذي أطلق تسديدة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء مرت في الزاوية اليسرى لمرمى بورنموث.


وشهدت الدقيقة 44 هدف ملغي لصالح البلوز عن طريق كريستيان بوليسيتش لوجود خطأ عكسي على هافيرتز في بداية الهجمة، وأنقذ الحارس مارك تريفرز مرماه من هدف محقق خلال الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد تسديدة عن طريق ستيرلينج من أمام المرمى تصدى لها تريفرز ببراعة.


وخلال الدقيقة 73 كاد فريق تشيلسي أن يسجل الهدف الثالث بعد هجمة خطيرة نفذت بإرسال كرة عرضية من الطرف الأيسر إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها كاليدو كوليبالي بضربة رأسية مباشرة مرت بالقرب من القائم الأيمن لمرمى بورنموث، وانتهت المباراة بفوز تشيلسي على بورنموث بهدفين نظيفين.