المونديال.. كرواتيا تصعد إلى ثمن النهائي بعد التعادل مع بلجيكا في كأس العالم

لوكا مودريتش

حسم التعادل بدون أهداف مباراة كرواتيا وبلجيكا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022 وبذلك تصعد كرواتيا رفقة المغرب إلى الدور ثمن النهائي بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة بـ5 نقاط بفارق نقطة عن منتخب بلجيكا الذي غادر البطولة من الدور الأول.


بدأت المباراة بضغط هجومي من لاعبي كرواتيا وخلال الدقيقة الأولى أطلق إيفان بريسيتش تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت مباشرة بجانب القائم الأيسر، وخلال الدقيقة 11 أطلق يانيك كاراسكو تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء شتتها دفاع منتخب كرواتيا إلى ركنية.


تراجع حكم اللقاء عن قراره احتساب ركلة جزاء لصالح أندري كراماريتش لاعب منتخب كرواتيا بعد العودة للفار واكتشاف وجود حالة تسلل من بداية الهجمة، وخلال الدقيقة 44 أرسل كيفين دي بروين لاعب عرضية من الجهة اليسرى أمسك بها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش مباشرة.


أنقذ تيبو كورتوا حارس بلجيكا مرماه من هدف محقق خلال الدقيقة 54 بعد تسديدة من مارسيلو بروزوفيتش من خارج منطقة الجزاء أبعدها كورتوا من أسفل يمين مرماه، ثم أطلق لوكا مودريتش تسديدة ثانية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس تيبو كورتوا ببراعة.


شهدت الدقائق الأخيرة ضغط عالي من لاعبو بلجيكا من أجل تسجيل هدف الفوز، وخلال الدقيقة 78 أرسل ثورجان هازارد لاعب منتخب بلجيكا عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى لداخل منطقة الجزاء قابلها يان فيرتونخن بتسديدة رأسية مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.