كرواتيا تفاجئ العالم وتطيح بالبرازيل خارج كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي

كرواتيا

حقق منتخب كرواتيا فوز تاريخي أطاح بالبرازيل خارج بطولة كأس العالم 2022 حيث حققت كرواتيا الفوز على البرازيل 4 - 2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل بهدف نيمار جونيور مقابل هدف برونو بيتكوفيتش، وصعدت كرواتيا مباشرة للدور نصف النهائي في انتظار مواجهة الفائز من لقاء الأرجنتين ضد هولندا.


كانت بداية المباراة هادئة في الدقائق الأولى من جانب البرازيليون، وخلال الدقيقة الخامسة أطلق فينيسيوس جونيور تسديدة قوية من على حدود منطقة العمليات تصدى لها الحارس الكرواتي بنجاح، وخلال الدقيقة 21 اخترق نيمار سيلفا لاعب السيليساو منطقة جزاء كرواتيا من الجهة اليسرى ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.


وأطلق نيمار خلال الدقيقة 49 تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من مدافع كرواتيا ووصلت لأقدام فينيسيوس جونيور الذي سدد كرة تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، وكاد الحكم أن يعطي ركلة جزاء للبرازيل لولا وجود تسلل على لاعب السيليساو.


وأنقذ دومينيك ليفاكوفيتش حارس كرواتيا مرماه من هدف قاتل خلال الدقيقة 66 بعد حدوث ارتباك دفاعي داخل منطقة العمليات الكرواتية استغله باكيتا في تسديد كرة قوية بعد انفراد تام تصدى لها الحارس ببراعة، وفي الدقيقة 76 سدد نيمار تصويبة قوية من يسار منطقة الجزاء تصدى لها ليفاكوفيتش بنجاح، وذهبت المباراة للأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


وسجل نيمار جونيور الهدف الأول في الدقيقة 105+1 بعد هجمة نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة بين لاعبي منتخب البرازيل أنهاها باكيتا بتمريرة حاسمة إلى نيمار الذي راوغ الحارس ليفاكوفيتش ثم سدد الكرة في الشباك الكرواتية.


ونجح برونو بيتكوفيتش في تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 117 بعد تمريرة عرضية أرسلها ميسلاف أورسيتش باتجاه بيتكوفيتش الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت مرمى أليسون بيكر، ولجأ المنتخبين لركلات الترجيح التي حسمت المباراة لصالح كرواتيا.