المونديال.. كرواتيا تفوز على اليابان بضربات الترجيح وتصعد لدور الثمانية

كرواتيا واليابان

صعد منتخب كرواتيا للدور ربع نهائي كأس العالم 2022 بعد تخطي عقبة منتخب اليابان في دور ال16 بركلات الترجيح عقب سيطرة التعادل 1-1 على الوقتين الأصلي والاحتياطي، حيث سجل دايزن مايدا لليابان، فيما سجل إيفان بريسيتش لكرواتيا، ومن المقرر أن يواجه المنتخب الكرواتي الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في الدور ربع النهائي.


وحرم شويتشي جوندا حارس مرمى اليابان كرواتيا من تسجيل هدف التقدم خلال الدقيقة الثامنة بعد خطأ من تومياسو مدافع الساموراي استغله إيفان بريسيتش في استخلاص الكرة والتوغل داخل منطقة الجزاء ثم تسديد تصويبة قوية تصدى لها جوندا ببراعة، وفي الدقيقة 24 سدد يوشكو جفارديول لاعب كرواتيا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت مباشرة إلى خارج الملعب.


وسجل دايزن مايدا الهدف الأول للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 43 من عمر المباراة، حيث أرسلت كرة عرضية لداخل منطقة العمليات أحدثت ارتباك في دفاع كرواتيا استغله دايزن مايدا في الوصول للكرة ومباغته الحارس دومينيك ليفاكوفيتش قبل أن يسدد الكرة داخل الشباك الكرواتية.


وتمكن إيفان بريسيتش لاعب كروتيا من تسجيل هدف التعديل خلال الدقيقة 55 بعدما أرسل ديان لوفرين كرة عرضية من الطرف الأيمن استقبلها بريسيتش بتسديدة رأسية مباشرة من داخل منطقة الجزاء مرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمي الحارس شويتشي جوندا.


وأطلق واتارو إندو لاعب منتخب اليابان خلال الدقيقة 58 تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ليفاكوفيتش بنجاح، وجاء رد منتخب كرواتيا خلال الدقيقة 63 بعدما سدد لوكا مودريتش تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء تمكن شوتيتشي جوندا من التصدي لها.


وامتدت المباراة للأشواط الإضافية بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 - 1 بين المنتخبين، وخلال الدقيقة 105 أطلق كاورو ميتوما تسديدة صاروخية من خارج منطقة جزاء كرواتيا تصدى لها الحارس ليفاكوفيتش، وحسمت ركلات الترجيح المباراة لصالح كرواتيا بثلاثة أهداف لهدف.