المونديال.. فرنسا تُقصي إنجلترا من كأس العالم 2022 وتستعد لمواجهة المغرب

منتخب فرنسا بعد الفوز

حقق المنتخب الفرنسي فوزًا غاليا على منتخب إنجلترا بنتيجة 2 - 1 خلال مباراة جمعتهما مساء اليوم في إطار منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 وأحرز أوريليان تشواميني الهدف الأول للديوك خلال الدقيقة 17 قبل أن تدرك الأسود الثلاثة هدف التعديل بالدقيقة 54 من ركلة جزاء، ليقوم أوليفيه جيرو بتسجيل هدف فوز فرنسا بالدقيقة 78 قبل دقائق من إضاعة هاري كين ركلة الجزاء الثانية للإنجليز.


وافتتح أوريليان تشواميني لاعب وسط منتخب فرنسا التسجيل خلال الدقيقة 17 من عمر المباراة، حيث أرسل أنطوان جريزمان تمريرة رائعة حاسمة باتجاه تشواميني الذي أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تسكن أسفل يمين مرمى الحارس جوردان بيكفورد.


وأنقذ هوجو لوريس حارس فرنسا مرماه خلال الدقيقة 22 بعد انفراد تام بالمرمى عن طريق هاري كين مهاجم توتنهام الذي سدد كرة قوية أبعدها لوريس عن مرماه، وتكرر الأمر خلال الدقيقة 29 عندما أطلق كين تسديدة صاروخية من خارج منطقة جزاء فرنسا تصدى لها هوجو لوريس وأبعدها لخارج الملعب.


واحتسب حكم اللقاء في الدقيقة 52 ركلة جزاء لصالح المنتخب الإنجليزي نتيجة وجود عرقلة من تشواميني لاعب فرنسا على بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء، ونفذ هاري كين ركلة الجزاء بتسديدة قوية من علامة الجزاء سكنت مرمى الحارس هوجو لوريس، وعادل هاري كين رقم واين روني كهداف لمنتخب إنجلترا بـ 53 هدف لكل منهما.


وشارك أنطوان جريزمان في تسجيل ثاني أهداف بلاده خلال الدقيقة 78 بتمريرة عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أوليفيه جيرو بتسديدة قوية سكنت الشباك الإنجليزية، واحتسب الحكم ركلة جزاء خلال الدقيقة 80 لصالح ماسون ماونت لاعب إنجلترا بعدما دفعه ثيو هيرنانديز من الخلف.