المونديال.. رغم الفوز على كوستاريكا ألمانيا تودع كأس العالم 2022

منتخب ألمانيا

بات خروج ألمانيا من كأس العالم 2022 رسميا رغم فوزها مساء اليوم الخميس على المنتخب الكوستاريكي بنتيجة 4 - 2 في أخر مباراة للمنتخبين في كأس العالم، وسجل رباعية منتخب ألمانيا كلا من سيرج جنابري وكاي هافيرتز "هدفين" ونيكلاس فولكروغ، فيما سجل ثنائية كوستاريكا كلا من يلتسين تيجيدا ومانويل نوير بالخطأ في مرماه.


وبذلك يغادر منتخبا ألمانيا وكوستاريكا رسميا مونديال قطر 2022 بعدما احتلا المركزين الثالث والرابع على التوالي، حيث جاءت الماكينات الألمانية في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وكوستاريكا رابعا برصيد 3 نقاط، وتأهل عن المجموعة كلا من اليابان المتصدر، وإسبانيا الوصيف.


وسجل سيرج جنابري الهدف الأول للمنتخب الألماني في الدقيقة العاشرة بعدما أرسل دافيد راوم تمريرة عرضية من الجهة اليسرى استقبلها سيرج جنابري بضربة رأسية سكنت الشباك، وخلال الدقيقة 30 سدد سيرج جنابري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في أقدام مدافع كوستاريكا ومرت لخارج الملعب.


وأدرك منتخب كوستاريكا هدف التعديل خلال الدقيقة 58 عن طريق يلتسين تيخيدا، وذلك بعدما وصلت الكرة إلى المدافع كيندال واستون لينطلق خلف مدافعي ألمانيا ثم سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها مانويل نوير وأردت لتصل إلى يلتسين تيخيدا الذي سدد مباشرة في الشباك الألمانية.


وشهدت الدقيقة 71 تسجيل منتخب كوستاريكا الهدف الثاني عن طريق خوان بابلو فارجاس لكن تقدم المنتخب الكوستاريكي لم يطول كثيرا حيث سجلت الماكينات الألمانية هدف التعديل في الدقيقة 73 عن طريق كاي هافيرتز.


وعادت الماكينات الألمانية التقدم مجددا خلال الدقيقة 85 حيث سجل كاي هافيرتز الهدف الثالث لألمانيا بعدما أرسل سيرج جنابري تمريرة عرضية من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها هافيرتز بتسديدة من على القائم الثاني سكنت المرمى.


وأضاف نيكلاس فولكروج الهدف الرابع خلال الدقيقة 90 بعدما مرر ساني الكرة بلمسة صدرية من داخل منطقة الجزاء وصلت إلى فولكروج الذي سددها من أمام المرمى لداخل الشباك، وانتهت المباراة بفوز ألمانيا على اليابان بأربعة أهداف مقابل هدفين.