أوروجواي تفشل في الصعود رغم الفوز على غانا في ختام مشوارهما بكأس العالم 2022

أوروجواي وغانا

حقق منتخب أوروجواي فوز مستحق على نظيره الغاني بنتيجة 2 - 0 خلال المباراة التي جمعت أوروجواي وغانا مساء اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم 2022 وافتتح جورجيان أراسكايتا التهديف خلال الدقيقة 26 قبل أن يضيف الثاني في الدقيقة 32 من عمر المباراة.


وفشلت أوروجواي في التأهل للدور الثاني رغم فوزها على منتخب غانا، وكانت تحتاج أوروجواي لإحراز هدف حتى تصعد على حساب كوريا الجنوبية، لكن في النهاية بلغت البرتغال بجانب الشمشون الكوري ثمن نهائي كأس العالم، ويشار إلى أن البرتغال تتصدر الترتيب بـ6 نقاط يليها كوريا برصيد 4 نقاط وأوروجواي بـ4 نقاط وغانا بثلاث نقاط.


وتقدم منتخب أوروجواي بهدف عن طريق جورجيان دي أراسكايتا خلال الدقيقة 26 بعد كرة عرضية مرسلة من الجهة اليمنى لداخل منطقة الجزاء حيث نجح لويس سواريز في ترويضها قبل أن يطلق تسديدة قوية تصدى لها لورانس أتي زيجي حارس غانا ثم ارتدت ووصلت إلى جورجيان أراسكايتا الذي سددها مباشرة في الشباك.


وضاعف جورجيان دي أراسكايتا أهداف أوروجواي في الدقيقة 32 بعد هجمة منظمة نفذها لاعبو أوروجواي بعدد من التمريرات القصيرة أنهاها سواريز بتمريرة رائعة تصل إلى أراسكايتا المتمركز دون رقابة داخل منطقة جزاء غانا والذي أطلق تسديدة قوية سكنت مرمى الحارس لورانس أتى زيجي.


وحاول المنتخب الغاني تعديل النتيجة بداية من الشوط الثاني، حيث شهدت الدقيقة 47 هجمة سريعة لمنتخب غانا أنهاها عثمان بوكاري بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء مرت بشكل خطير بالقرب من القائم الأيمن لمرمى الحارس سيرجيو روشيت، وكاد بيليستري لاعب أوروجواي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 65 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بالقرب من مرمى غانا.


وأطلق محمد قدوس تسديدة خطيرة خلال الدقيقة 81 من على حدود منطقة جزاء أوروجواي تمكن الحارس سرجيو روشيت من التصدي لها، وخلال الدقيقة 90+6 سدد عثمان بوكاري تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس سيرجيو روشيت بشكل رائع.