اليابان تحقق فوز تاريخي على إسبانيا في كأس العالم 2022

منتخب اليابان

حقق المنتخب الياباني فوز تاريخي على نظيره الإسباني بنتيجة 2 - 1 في الجولة الثالثة من كأس العالم 2022 وسجل ريتسو دوان وأوه تاناكا ثنائية فوز الساموراي الأزرق الياباني خلال الدقيقتين 48 و51 متتاليين، بينما سجل ألفارو موراتا هدف الماتادور الإسباني في الدقيقة 11 من عمر المباراة.


وصعد المنتخبين الياباني والإسباني للدور ثمن النهائي عن المجموعة الخامسة بصفة البطل والوصيف، حيث تصدر منتخب اليابان جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه منتخب إسبانيا برصيد 4 نقاط بفارق خمس أهداف عن المنتخب الألماني صاحب الـ4 نقاط هو الأخر.


افتتح ألفارو موراتا التسجيل خلال الدقيقة الثانية عشر لصالح الماتادور الإسباني، بعدما أرسل سيزار ازبليكويتا كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى لداخل منطقة جزاء اليابان حيث استقبلها ألفارو موراتا بتسديدة رأسية قوية سكنت مرمى الحارس شويتشي جوندا.


ونجح ريتسو دوان في تسجيل هدف تعديل النتيجة خلال الدقيقة 48 بعد تأخر من لاعبي إسبانيا في تمرير الكرة استغله جونيا إيتو في استخلاص الكرة من على حدود منطقة الجزاء ثم مررها إلى ريتسو دوان الذي أطلق تسديدة صاروخية مرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس أوناي سيمون.


وبعد دقيقتين تمكن أوه تاناكا من مضاعفة أهداف منتخب اليابان، بعد كرة عرضية مرسلة من الجهة اليمنى لداخل منطقة الجزاء قابلها كاورو ميتوما بلمسة رائعة هيأت الكرة أمام أقدام أوه تاناكا الذي سددها مباشرة داخل شباك أوناي سيمون حارس إسبانيا.


وحاولت إسبانيا تسجيل هدف التعديل خلال الدقائق الأخيرة، حيث أطلق ماركو أسينسيو تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها شويتشي جوندا بصعوبة ثم أبعدها الدفاع الياباني عن مناطق الخطورة، وانتهت المباراة بفوز اليابان على إسبانيا بهدفين مقابل هدف.