مانشستر سيتي يفوز على ليفربول ويصعد رسميا إلي ربع نهائي كأس كاراباو

مانشستر سيتي

تمكن ليفربول من تحقيق فوز قاتل على ليفربول بنتيجة 3 - 2 في دور ال16 من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2022-23 وبذلك يصعد مانشستر سيتي لدور الثمانية من الرابطة، وسجل للسيتيزنز ناثان آكي ورياض محرز وإيرلينج هالاند في المقابل سجل لليفربول فابيو كارفاليو ومحمد صلاح.


افتتح إيرلينج هالاند التسجيل خلال الدقيقة العاشرة بعدما أرسل كيفين دي بروين كرة مقوسة من جهة اليسار استقبلها هالاند بتسديدة مباشرة على الطائر تسكن مرمى الحارس كويمين كيليهير.


ونجح فابيو كارفاليو لاعب ليفربول في تعديل النتيجة في الدقيقة 20 من عمر المباراة، حيث مرر جويل ماتيب الكرة إلى جيمس ميلنر الذي أرسل عرضية أرضية من يمين منطقة الجزاء قابلها كارفاليو بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة سكنت مرمى الحارس ستيفان أورتيجا.


وأنقذ كويمين كيليهير حارس ليفربول مرماه من الهدف الثاني خلال الدقيقة 36 بعد هجمة خطيرة من مانشستر سيتي بدأها كيفين دي بروين بإرسال عرضية في اتجاه إلكاي جوندوجان الذي أطلق تسديدة أرضية قوية تصدى لها كيليهير حارمًا السيتي من تسجيل الهدف الثاني.


وسجل الدولي الجزائري رياض محرز الهدف الثاني خلال الدقيقة 47 لصالح مانشستر سيتي، بعد تمريرة رائعة عن طريق رودري هيرنانديز باتجاه محرز الذي راوغ أندرو روبرتسون داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك، وجاء رد ليفربول بعد دقيقة واحدة، حيث انطلق داروين نونيز بالكرة داخل منطقة عمليات المان سيتي ثم مررها إلى صلاح الذي سددها مباشرة في مرمى ستيفان أورتيجا.


وأضاف ناثان آكي لاعب مانشستر سيتي الهدف الثالث لفريقه خلال الدقيقة 58 بعد ركلة ركنية من على يسار مرمى ليفربول نفذت بتمريرة قصيرة لكيفين دي بروين الذي أرسل كرة عرضية حولها ناثان آكي بلمسة رأسية لداخل شباك ليفربول، وانتهت المباراة بصعود مانشستر سيتي على حساب ليفربول للدور ربع النهائي من كأس كاراباو.