المونديال.. كرواتيا تفوز على المغرب وتحصد الميدالية البرونزية لكأس العالم 2022

منتخب كرواتيا

حقق المنتخب الكرواتي الفوز 2-1 على نظيره المغربي مساء اليوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث لكأس العالم 2022 وحصدت كرواتيا بذلك الميدالية البرونزية لمونديال قطر، فيما فازت كرواتيا بالمركز الرابع، وافتتح يوشكو جفارديول التسجيل في الدقيقة السابعة لصالح كرواتيا قبل أن يعدل أشرف داري النتيجة بعد أقل من دقيقتين، لكن الحسم جاء عن طريق ميسلاف أورشيتش في الدقيقة 42 بتسجيله هدف فوز كرواتيا بالميدالية البرونزية.


بدأت المباراة بتسجيل كرواتيا هدف مبكر خلال الدقيقة السابعة بعد ركلة حرة مباشرة نفذها لوفرو ماير بتمريرة طولية قابلها إيفان بريسيتش بتمريرة رأسية من داخل منطقة الجزاء هيأت الكرة لزميله يوشكو جفارديول الذي أطلق تسديدة رأسية مباشرة مرت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس ياسين بونو.


وسجل المدافع أشراف داري هدف تعديل النتيجة خلال الدقيقة التاسعة من ركلة حرة مباشرة نفذها حكيم زياش بإرسال كرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها لوفرو ماير بشكل غير متقن لتصل إلى أشرف داري الذي أطلق تسديدة رأسية سكنت شباك مرمى الحارس ليفاكوفيتش.


ونجح ميسلاف أورشيتش في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد هجمة منظمة نفذها لاعبو كرواتيا بعدد من التمريرات السريعة أنهاها ماركو ليفايا بتمريرة هيأت الكرة لأورشيتش الذي أطلق تصويبة ساقطة اصطدمت في القائم الأيسر ثم سكنت مرمى الحارس ياسين بونو.


وحرم الحارس دومينيك ليفاكوفيتش المنتخب المغربي من تسجيل هدف التعادل خلال الدقيقة 75 بعد عرضية مرسلة من الجبهة اليسرى باتجاه يوسف النصيري المنفرد بالمرمى من داخل منطقة الجزاء والذي سدد الكرة لكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش يتصدى وينقذ مرماه من هدف محقق، وانتهت المباراة بفوز كرواتيا على المغرب بهدفين مقابل هدف