فرنسا توقف المغرب وتضرب موعدا مع الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

حكيمي ومبابي

صعد منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2022 على حساب المنتخب المغربي، بعدما انتهى اللقاء الذي جمعهم بفوز الديوك الفرنسية بهدفين نظيفين حملا توقيع ثيو هيرنانديز وراندال كولو، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الفرنسي مع الأرجنتين في المباراة النهائية يوم الأحد القادم في ختام كأس العالم فيفا قطر 2022.


تقدم المنتخب الفرنسي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة بعد ارتباك دفاعي من لاعبو المغرب في التمركز والتغطية على حدود منطقة استغله أنطوان جريزمان في الوصول للكرة وتسديد كرة قوية اصطدمت في مدافع المغرب ثم وصلت إلى ثيو هيرنانديز الذي سددها بسهولة في مرمى الحارس ياسين بونو.


وأنقذ الحارس هوجو لوريس مرمى بلاده فرنسا خلال الدقيقة العاشرة، بعد هجمة خطيرة لصالح المغرب أنهاها عز الدين أوناحي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها لوريس، حارما أسود الأطلسي من هدف التعديل، وخلال الدقيقة أطلق أوليفيه جيرو لاعب فرنسا تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن ومرت مباشرة إلى خارج المستطيل الأخضر.


وشهدت الدقيقة 36 محاولة خطيرة لفرنسا بعد تمركز دفاعي سئ استغله الديوك في بناء هجمة منظمة أنهاها أوليفيه جيرو بتسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الحارس بونو، وفي الدقيقة 44 نفذ حكيم زياش ركلة ركنية بإرسال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، تعامل معها دفاع فرنسا بارتباك لتصل إلى جواد الياميق الذي أطلق تصويبة مباشرة اصطدمت في القائم الأيمن لمرمى الحارس لوريس.


وسجل راندال كولو مواني الهدف الثاني لمنتخب فرنسا في الدقيقة 80 بعد مجهود فردي من كيليان مبابي الذي اخترق منطقة جزاء أسود الأطلس من الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة قوية ارتدت من أحد المدافعين ووصلت إلى راندال مواني الذي سدد الكرة مباشرة داخل الشباك المغربية.


وكاد عز الدين أوناحي أن يهز شباك هوجو لوريس خلال الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء، وذلك بعد مجهود فردي من عبد الصمد الزلزولي الذي اخترق منطقة جزاء فرنسا من جهة اليسار ثم أرسل عرضية أرضية قابلها عز الدين أوناحي بتسديدة مباشرة اصطدمت في عبد الرزاق حمد الله ثم أبعدها المدافع جول كوندي من على خط المرمى.