المغرب تكتب التاريخ بإقصاء إسبانيا والتأهل للدور ربع نهائي كأس العالم 2022

فرحة لاعب المغرب بعد إقصاء إسبانيا

منحت ركلات الجزاء منتخب المغرب بطاقة الصعود إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم على حساب المنتخب الإسباني الذي غادر البطولة رسميا بعد الهزيمة من أسود الأطلس بركلات الترجيح، وسيطر التعادل السلبي على الـ120 دقيقة لعب مع تألق خط الدفاع المغربي ووجود الفريق بالكامل معظم اللقاء في وسط ملعبهم، ليأتي تألق الحارس ياسين بونو في التصدي للركلات الترجيحية أمام أكثر من 44 ألف مشجع داخل المدرجات.


بدأ اللقاء بسيطرة على الكرة من جانب لاعبي الماتادور الإسباني، وفي الدقيقة السادسة حاول ماركوس يورنتي اختراق منطقة العمليات من الجهة اليمنى لكن الكرة تمر لخارج الملعب، وخلال الدقيقة الحادية عشر نفذ أشرف حكيمي ركلة حرة مباشرة من نقطة في منتصف ملعب إسبانيا بتسديدة مباشرة تمر بالقرب من العارضة العلوية لمرمى أوناي سيمون.


وخلال الدقيقة 21 أرسل أشرف حكيمي كرة عرضية من الجبهة اليمني باتجاه يوسف النصيري لكن دفاع إسبانيا يبعدها قبل أن تصل للأخير، وشهدت الدقيقة 27 هجمة خطيرة للماتادور الإسباني بعد كرة طولية من منتصف الملعب تصل إلى ماركو أسينسيو داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تسديدة مرت في الشباك الخارجية لمرمى الحارس ياسين بونو.


وأطلق نصير مزراوي لاعب المنتخب المغربي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أوناي سيمون على مرتين، وكانت هناك محاولة هجومية للمغرب خلال الدقيقة 43 بدأها سفيان بوفال بإرسال عرضية من جهة اليسار إلى داخل منطقة الجزاء قابلها المدافع نايف أكرد بضربة رأسية غير متقنة مرت بالقرب من القائم الأيسر لمرمى أوناي سيمون.


وشهدت الدقيقة 86 هجمة خطيرة للمغرب بدأت بإسال عرضية من الطرف الأيمن استقبلها عبد الصمد الزلزولي بلمسة رأسية هيأت الكرة أمام وليد شديرة الذي أطلق تسديدة ضعيفة أمسك بها الحارس أوناي سيمون بشكل سهل، وأطلق الحكم صافرة معلنا انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين المغرب وإسبانيا.


وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل دون تسجيل أهداف ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء حيث أضاع بابلو سارابيا وكارلوس سولير وسيوجيو بوسكيتس أول ثلاث ركلات ترجيحية للمنتخب الأسباني، فيما سجل صابيري وحكيم زياش أول ركلتين للمغرب مع إضاعة الثالثة عن طريق بدر بانون ليأتي الحسم عن طريق أشرف حكيمي بتسجيل هدف فوز المغرب على إسبانيا.