كأس العالم 2022.. هولندا تعبر بسلام للدور ربع النهائي بعد الفوز على أمريكا

هولندا

حقق المنتخب الهولندي فوزا غاليا على نظيره الأمريكي بنتيجة 3 - 1 في المباراة الافتتاحية للدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 وبذلك تعبر الطواحين الهولندية للدور ربع النهائي من مونديال قطر ٢٠٢٢ وسجل أهداف هولندا كلا من ممفيس ديباي وبليند وداينزل دومفريز، فيما سجل حاجي رايت هدف منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.


افتتح ممفيس ديباي التسجيل في المباراة خلال الدقيقة 10 بعدما إنطلق دينزل دومفريز على الجانب الأيمن ثم أرسل تمريرة عرضية لداخل منطقة الجزاء قابلها ديباي بتسديدة مباشرة مرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مات تيرنر.


وضاعف دالي بليند أهداف هولندا خلال الدقيقة 45+1 بعد انطلاقة سريعة على الطرف الأيمن عن طريق دينزل دومفريز الذي أرسل تمريرة عرضية أرضية لداخل منطقة جزاء أمريكا حيث استقبلها دالي بليند بتسديدة مباشرة تسكن يمين مرمى مات تيرنر حارس منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.


وأنقذ مات تيرنر مرماه من هدف محقق خلال الدقيقة 72 بعدما أطلق تيون كووبمينيرز تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الأمريكي لترتد وتصل إلى ممفيس ديباي الذي يتابعها بتسديدة رأسية أبعدها الحارس مات تيرنر قبل أن تخترق مرماه.


وقلص حاجي رايت فارق الأهداف خلال الدقيقة 76 بعد انطلاقة سريعة بالكرة عن طريق كريستيان بوليستتش على الجانب الأيمن ثم أرسل كرة عرضية أرضية بعدما اخترق منطقة الجزاء قابلها حاجي رايت بتسديدة قوية بكعب القدم سكنت مرمى الحارس أندريس نوبرت.


وسجل دينزل دومفريز الهدف الثالث للمنتخب الهولندي خلال الدقيقة 81 بعدما أرسل دالي بليند تمريرة عرضية من الطرف الأيسر إلى داخل منطقة الجزاء قابلها دينزل الخالي من رقابة الدفاع الأمريكي بتسديدة قوية مرت في الزاوية اليمنى وسكنت الشباك.