باريس سان جيرمان يفوز بصعوبة على ستراسبورج في الدوري الفرنسي

مبابي بعد هدف فوز باريس سان جيرمان

حقق نادي باريس سان جيرمان فوز قاتل وصعب على ضيفه فريق ستراسبورج بنتيجة 2-1 في الجولة ال16 من الدوري الفرنسي 2022-2023 وافتتح ماركينيوس التهديف بالدقيقة 14 للبي إس جي، قبل أن يحرز هدف تعديل النتيجة بالخطأ في مرماه مع بداية الشوط الثاني، ليحرز مبابي هدف فوز باريس في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة التي شهدت طرد نيمار بالدقيقة 62 نتيجة إدعائه السقوط.


ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 44 نقطة محتلا بهم جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق ثمان نقاط عن لنس الوصيف، في المقابل جاء نادي ستراسبورج في المركز التاسع عشر داخل منطقة الهبوط بعدما تجمد رصيده عند 11 نقطة.


وافتتح ماركينيوس التسجيل خلال الدقيقة 16 لصالح باريس سان جيرمان، بعد ركلة حرة من نقطة متواجدة بالقرب من منطقة جزاء ستراسبورج، نفذها نيمار بإرسال كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء استقبلها ماركينيوس بضربة رأسية مباشرة من على حدود منطقة الستة ياردة سكنت مرمى الحارس ماتز سيلس.


ونجح فريق ستراسبورج في تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، حيث أرسل أدريان توماسون كرة عرضية من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء اصطدمت بمدافع السيتيزنز ماركينيوس وسكنت مرمى فريقه عن طريق الخطأ.


وحرم الحارس ماتز سيلس كيليان مبابي من إحراز هدف تقدم باريس سان جيرمان خلال الدقيقة 52 بعد انفراد تام بالمرمى عن طريق مبابي الذي أطلق تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس ستراسبورج من يمين مرماه، وبلغت نسبة الاستحواذ علي الكرة في أول 60 دقيقة 75% لباريس سان جيرمان مقابل 25 لصالح ستراسبورج.


وطُرد البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب سان جيرمان خلال الدقيقة 64، بعد إشهار حكم المباراة الإنذار الثاني ومن ثم البطاقة الحمراء نتيجة إدعائه السقوط داخل منطقة الجزاء، وخلال الدقيقة 67 سدد كيليان مبابي تصويبة قوية من يسار منطقة الجزاء أمسك بها الحارس سياس من يمين مرماه.


وحملت اللحظات الأخيرة هدف الفوز لصالح باريس سان جيرمان بعدما احتسب حكمت المباراة ركلة جزاء للفريق الباريسي نتيجة إعاقة من لاعب ستراسبورج جيرزينو نيامزي على كيليان مبابي داخل منطقة العمليات، نفذها الأخير بتسديدة قوية من علامة الجزاء تخترق مرمى ستراسبورج، وانتهت المباراة بفوز باريس سان جيرمان على ستراسبورج بهدفين مقابل هدف.