البرتغال تسحق سويسرا وتستعد لمواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العالم 2022

البرتغتل

صعد منتخب البرتغال إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بعد الفوز الساحق الذي حققه فريق البرتغال على منتخب سويسرا بنتيجة 6 - 1 في المباراة الختامية للدور ربع النهائي من مونديال قطر ٢٠٢٢ وسجل جونسالو راموس أول هاتريك في البطولة لصالح البرتغال فيما سجل بيبي ورفاييل لياو ورفاييل جيريرو الثلاثية المتبقية بواقع هدف لكل منهما.


ومن المقرر أن يلتقي منتخب البرتغال مع أسود المغرب يوم السبت القادم على ملعب الثمامة في ربع نهائي كأس العالم 2022.


افتتح جونسالو راموس التهديف في الدقيقة 17 لصالح منتخب البرتغال حيث مرر جواو فيليكس الكرة باتجاه جونسالو راموس الذي أطلق تسديدة صاروخية من يسار منطقة الجزاء مرت في أعلى يمين مرمى الحارس سومر.


وضاعف بيبي مدافع البرتغال أهداف بلاده خلال الدقيقة 33 بعد ركلة ركنية نفذها برونو فرنانديز بإرسال عرضية من الجهة اليمنى لداخل منطقة الجزاء قابلها بيبي بضربة رأسية قوية تسكن يمين أسفل مرمى الحارس يان سومر، وبلغت نسبة استحواذ لاعبو البرتغال 54% مقابل 46% لسويسرا.


وسجل جونسالو راموس الهدف الثالث خلال الدقيقة 51 بعد عرضية مُرسلة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء استقبلها جونسالو بتسديدة مباشرة من أمام المرمى مرت من بين أقدام يان سومر لداخل مرماه، ثم أحرز رافاييل الهدف الرابع خلال الدقيقة 55 بعد هجمة مرتدة منظمة أنهاها رافاييل جيريرو بتسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء مرت أعلى يسار مرمي منتخب سويسرا.


ونجح مانويل أكانجي في تسجيل الهدف الأول لمنتخب سويسرا خلال الدقيقة 58 من عمر المباراة، حيث أرسلت كرة عرضية من ركلة ركنية جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أكانجي بتسديدة مباشرة من يسار منطقة الست ياردات سكنت يمين مرمى الحارس دييجو كوستا.


وتمكن جونسالو راموس من تسجيل هاتريك بعدما سجل خامس أهداف البرتغال في الدقيقة 68 حيث مرر جواو فيليكس الكرة بشكل رائع إلى زميله راموس المنفرد تماما بالمرمى والذي سدد الكرة داخل الشباك، وأضاف رافاييل لياو الهدف السادس للبرتغال خلال الدقيقة 90+2 بعدما سدد لياو تصويبة رائعة بباطن القدم اليمنى مرت مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى السويسري.