بنزيما يهدي ريال مدريد فوز صعب على بلد الوليد في الدوري الإسباني

بنزيما يهدي ريال مدريد فوز صعب على بلد الوليد في الدوري الإسباني

نجح نادي ريال مدريد في تحقيق الفوز على مضيفه بلد الوليد بنتيجة 2 - 0 في المباراة الأولى للنادي الملكي منذ فترة التوقف الدولي بسبب كأس العالم، وأقيمت المباراة لحساب الجولة ال15 من الدوري الإسباني 2022-23 وسجل كريم بنزيما هدفي فوز ريال مدريد بعد طرد سيرجيو ليون في الدقيقة 82 من عمر الشوط الأول.


وتقدم ريال مدريد مركزا في جدول ترتيب أندية الدوري الأسباني، حيث يتصدر الترتيب حاليا برصيد 38 نقطة بشكل مؤقت بفارق نقطك من برشلونة الذي لعب مباراة أقل، بينما تجمد رصيد نادي ريال بلد الوليد عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر داخل جدول الترتيب.


بدأت المباراة بمحاولات بناء هجمات مع تسديدات عدة لتسجيل هدف مبكر، حيث أطلق أسينسيو تسديدة قوية خلال الدقيقة العاشرة من على حدود منطقة الجزاء نجح جوردي ماسيب حارس ريال بلد الوليد في التصدي لها من الزاوية اليسري للمرمى، وسدد كريم بنزيما كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية إلى خارج الملعب.


وخلال الدقيقة 27 سدد بنزيما تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في زميله وفقدت خطورتها، ثم في الدقيقة 32 أطلق فينيسيوس جونيور تسديدة قوية من يسار منطقة جزاء ريال بلد الوليد تصدى لها الحارس جوردي موسيب، وبعد ثلاث دقائق سدد ألفارو لاعب بلد الوليد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها تيبو كورتوا.


واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح ريال مدريد في الدقيقة 81 بعد العودة لتقنية الفار لوجود لمسة يد على خافيير سانشيز ما أدى إلى غضب زميله سيرجيو ليون ليقوم حكم اللقاء بطرد الأخير ويضطر فريق بلد الوليد لاستكمال ما تبقى من المباراة بعشرة لاعبين، ونفذ كريم بنزيما ركلة الجزاء بتسديدة قوية لم يتمكن الحارس جوردي موسيب من التصدي لها.


وضاعف كريم بنزيما أهداف ريال مدريد في الدقيقة 89 من عمر المباراة، حيث أرسل إداوردو كامافينجا تمريرة حاسمة إلى كريم بنزيما الذي سدد تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء سكنت مرمى فريق ريال بلد الوليد، وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد على بلد الوليد بهدفين نظيفين.