سويسرا تحقق فوز درامي على صربيا وتصعد للدور الثاني من كأس العالم 2022

سويسرا وصربيا

نجح المنتخب السويسري في العبور إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 بعدما حقق أبناء سويسرا انتصار قاتل على منتخب صربيا بنتيجة 3 - 2 في المرحلة الثانية من دور مجموعات مونديال قطر 2022 وسجل لصربيا كلا من ألكساندر ميتروفيتش ودوشان فلاهوفيتش، بينما سجل شيردان شاكيري وبريل إيمبولو وفرولر أهداف المنتخب سويسري.


وصعدت سويسرا للدور ثمن النهائي، بعدما احتلت المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق هدف واحد عن منتخب البرازيل صاحب الصدارة، بينما غادر منتخبي الكاميرون وصربيا البطولة، ومن المقرر أن يقابل منتخب سويسرا نظيره البرتغالي في الدور ثمن النهائي.


وأنقذ فانيا ميلينكوفيتش سافيتش حارس مرمى صربيا بلاده من هدف محقق بعد مرور دقيقة من عمر المباراة، حيث اطلق جرانيت شاكا تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها فانيا سافيتش ثم ارتدت ووصلت إلى بريل إمبولو الذي سددها من لمسة واحدة نجح الحارس في التصدي لها مجددا، وخلال الدقيقة 11 أطلق أندريا زيفكوفيتش من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم وفقدت خطورتها.


وافتتح شيردان شاكيري التسجيل لصالح سويسرا خلال الدقيقة 20 بعدما وصلت الكرة لأقدام جبريل سو داخل منطقة الجزاء ليمررها جبريل إلى شيردان شاكيري الذي أطلق تسديدة قوية مرت من على يسار الحارس فانيا سافيتش لداخل مرماه.


ونجح ألكساندر ميتروفيتس في تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 26 بعدما أرسل دوشان تاديتش كرة عرضية من الجهة اليسرى استقبلها ميتروفيتش بتسديدة رأسية مرت من على يسار الحارس إلى داخل المرمى، وأضاف فلاوفيتش الهدف الثاني لصربيا خلال الدقيقة 35 بعد تسديدة من دوسان فلاوفيتش مرت في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس جريجور كوبيل.


وأدرك منتخب سويسرا هدف التعديل خلال الدقيقة 44 بعد انطلاقة من سيلفان فيدمر على الجهة اليمنى أنهاها بإرسال كرة عرضية قابلها بريل إمبولو بتسديدة من على القائم الثاني سكنت الشباك، ثم سجل ريمو فرولر الهدف الثالث لسويسرا في الدقيقة 48 بعد عدد من التمريرات أنهاها روبن فارجاس بتمريرة بكعب القدم إلى فارجاس الذي سدد الكرة بسهولة في مرمى الحارس سافيتش.