كلاسيكو العرب... تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

الأهلي والزمالك

يستضيف ملعب "هزاع بن زايد" بدولة الإمارات العربية المتحدة مباراة القمة المصرية التي ستجمع بين الأهلي والزمالك مساء اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 في كأس السوبر المصري 2022، ونقدم لكم خلال السطور القادمة تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المصري قبل مواجهة الفريقين.


التقيا الفريقين الأهلي والزمالك في 7 محطات في كأس السوبر المصري عبر التاريخ، نجح الأهلي في تحقيق 3 انتصارات دون الحاجة للركلات الترجيحية، وانتهت 4 مباريات بالتعادل قبل لجوء الفريقين لركلات الجزاء من أجل تحديد البطل، إجمالا توج نادي الزمالك بلقب كاس السوبر مرتين على حساب الأهلي الذي حقق اللقب خمس مرات على حساب الفارس الأبيض.


وكانت المواجهة الأولى بين الأهلي والزمالك في البطولة في النسخة الثالثة من كأس السوبر 2002-2003 عندما حسم الأهلي اللقب بركلات الجزاء 3 - 1 بعد إنتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، ثم تقابلا الطرفين خلال النسخة الثامنة 2007-2008 على ستاد القاهرة في مباراة انتهت بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة حملت توقيع المعتز بالله إينو وأحمد حسن أمام أعين 40 ألف مشجع في المدرجات.


الموعد الثالث بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر كان في نسخة 2013-2014 وحصد الأهلي اللقب الثامن في تاريخه بعد الفوز 5 - 4 بركلات الترجيح، وفي الموسم التالي 2014-15 التقيا مجددًا في مباراة انتهت بانتصار المارد الأحمر بنتيجة 3 - 2 وسجل للأهلي مؤمن زكريا وعبد الله السعيد "هدفين" فيما سجل للأبيض عمر جابر ومحمود كهربا.


واصطدما الفريقين ببعضهما في نسخة 2015-16 على استاد "محمد بن زايد" في مباراة انتهت بفوز الزمالك 3 - 1 بركلات الترجيح أمام أكثر من 35 الف مشجع، وكانت المقابلة السادسة بينهما في نسخة 2017-2018 ووقتها توج النادي الأهلي باللقب بعد الفوز بثلاثية جونيور أجاي "هدفين" وحسين الشحات مقابل ثنائية محمود علاء.


وشهدت النسخة قبل الماضية 2018-19 اللقاء الأخير بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر، وانتهت المباراة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد بالإمارات بتتويج الزمالك باللقب الرابع في تاريخه بعد الفوز 4 - 3 بركلات الترجيح، وأهدر أليو بادجي ومحمد هاني للزمالك مقابل ركلة جزاء أهدرت للزمالك عن طريق أشرف بن شرقي.


ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع الأهلي على ستاد "هزاع بن زايد" عند تمام السابعة مساءا بتوقيت القاهرة وذلك اليوم الجمعة الموافق 28-10-2022 أو في تمام الثامنة مساءا بتوقيت السعودية والعراق ولبنان وقطر والعراق، والتاسعة مساءا بتوقيت أبو ظبي عاصمة الإمارات.